حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب عن الشيخ الشهيد راغب حرب بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثون لمؤلفه الدكتور نسيب حطيط . يوم الثلاثاء تاريخ 18 شباط 2020 الساعة الرابعة بعد الظهر .. قاعة المؤتمرات في مطعم فانتزي ورلد طريق المطار الجديد

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


1587277 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
25/4/2022

المصدر: النّسيب
عدد القرّاءالاجمالي : 117


مقابلة حول هدم داعش للمساجد والكنائس والآثار نسيب حطيط قناة اصيل.
-لا يمكن لمن يرتكز في استراتجيته على #التوحش وادارة التوحش ان يقارب مسألة #الجمال والحُسن والاستقرار والاعمار في الدنيا، واذا قسنا اعمالهم على النصوص القرآنية والنبوية لوجدنا محطة جديدة من #تناقضهم مع النص القرآني والنبوي.
_ النص القرآني والنبوي جعل #ثلاث_مرتكزات لما بقي من آثار الامم:
1- #الركيزة الأولى: بسم الله الرحمن الرحيم (وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُم بِبَعْضٍ لَّهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا ۗ)
2- #الركيزة_الثانية: قال لله سبحانه وتعالى (قُلْ سِيرُواْ فِى ٱلْأَرْضِ ثُمَّ ٱنظُرُواْ كَيْفَ كَانَ عَٰقِبَةُ ٱلْمُكَذِّبِينَ) وهو امر الهي في السير في الأرض حتى نرى ما كان عاقبة الذين كذبوا برسل الله وآثارهم من عاد وثمود وقوم صالح.
3- #الركيزة_الثالثة: ( وأهلكنا عادًا قوم هود، وثمود قوم صالح، وأصحاب البئر وأممًا كثيرة بين قوم نوح وعاد وثمود وأصحاب الرسِّ، لا يعلمهم إلا الله )
4- #النص_النبوي الواضح الذي يتناقض مع كل سلوكياتهم ان رسول الله (ص) عندما أتى إلى المدينة فبدأت عملية تخريب لبعض آثار المدينة وبيوتها وحصونها نتيجة الحاجة لأحجارها لبناء مساكن جديدة فقال لا_تهدموا_الآطام_فأنها_من_زينة_المدينة) وبالتالي حرم هدم كل الآثار و مدائن صالح التي لازالت حتى اللحظة فلم يهدمها رسول الله.
_ الجماعات التكفيرية تهدف #لهدم_المساجد_والكنائس وكل بيوت العبادة ما عدا بيت واحد وهو #الكنيس_اليهودي وفق قرار من يديرهم.
_ يهدمون كل الآثار لكن لا يقتربون من آثار اليهود في السعودية أو أي مكان آخر بل يحمونها ويحتفطون بها كما احتفظت #الوهابية بحصن خيبر وكل حصون الياهود لكنها #هدمت_بيت_رسول_الله(ص) في مكة وهدمت قبور الائمة(ع) في #البقيع وكل أثر نبوي، ومنعت زيارة جبل أُحُد وخيبر ومعركة بدر.
_ هؤلاء ينفذون مخططا لاعدام المستقبل والحاضر للأمة الإسلامية ومحو الهوية الثقافية لهذه المنطقة. وبعد هدم كل هذه الآثار يستطيع الصهاينة وكل من معهم في العالم الغربي ان يؤرخوا لتاريخ هذه المنطقة كما يشاؤون لانه لم يعد هناك من آثار حقيقية تاريخية ترد عليهم مزاعمهم كما يحصل الان في هيكل سليمان والمسجد الأقصى.
_ عملية هدم المساجد والبيوت والآثار وكل ما هو مقدس عند الطوائف وسكوت العالم عنه يؤدي إلى #تسهيل_هدم_المسجد_الأقصى كما يحاولون اليهود القيام به.
_ من يرضى ان تهدم مساجد الموصل والعتبات المقدسة في النجف وكربلاء وكل المساجد والاماكن المقدسة في سوريا والعراق، ستمر هدم اي بنية او مبنى مقدس سواء المسجد الأقصى او كنيسة القيامة في القدس او الحرم الإبراهيمي في الخليل، وبالتالي الإعلام يكون قد مهد لهذه الأمور.
#_ الجماعات_التكفيرية في العمل العسكري هي الفرقة السباقة التي تمهد لأعمال ستأتي في ما بعد، وبالتالي محو هذه الهوية الثقافية والذاكرة التاريخية لهذه الأمة بالتلازم مع هدم المأثور الثقافي والفكر والعقائدي لهذه الأمة عبر تشوية التاريخ الإسلامي ضمن سياق ميداني وعسكري واعلام وسلوكي.
_ التكفيريون اذا كانوا على سنة رسول الله عندما سقط خيبر وبساتينه بيد المسلمين هل احرق المسلمين بأمر نبوي بساتين خيبر؟
وعندما فتحوا مكة هل أحرقوا بيوت الكفار فيها ؟
وهل هناك أثناء العهد النبوي اي مثل يمكن أن يقارن بأعمالهم المتوحشة من محو كل الآثار التاريخية وبقيت آثار الجزيرة العربية كما هي ولم يلمسها اي احد؟
_ اذا كان التكفيريون في سياق نبوي وبالتالي يسلكون هذا المسلك لماذا حتى اللحظة تعاد ترميم مدينة #الدرعية لإعادة إحياء ذكر محمد عبد الوهاب وتدخل ضمن التراث العالمي وبالتزامن معها يمحى اي أثر نبوي.
_ اذا كانت اعتبار الآثار امرا يعارض التوحيد.. فلماذا يعيدون اعمار الدرعية ويهدمون الأثار النبوية..!.
_ التكفيريون يعيشون ضمن منهجية #صدام_الحضارات التي أطلقها الايمركيون، بينما الإسلام لا يعتمد مسألة صدام الحضارات وإنما يعتمد #سنة_التدافع والتانفس في اعمار الأرض.
_ هناك #الإسلام_النبوي... #والاسلام_الأموي والسنة النبوية والسنة الأموية، هؤلاء هم النسخة المعاصرة للدولة الأموية البائدة ويمكن ان الوهابية مارست هذا الأمر منذ اطلاقتها من قرنين ولايزال التاريخ يذكر ما فعلوا بنجد والحجاز وبالعتبة الحسينية المقدسة في كربلاء بعد أن قتلوا اهل كربلاء واحرقوا العتبة الحسينية وسرقوا كل ما فيها وعاثوا فساداً في كل ارض وصلوها.
_ هؤلاء لا يمكن أن يتعايشوا مع فكرة الإعمار والجمال، من يلتذ بذبح واحراق الإنسان مهما كان.
_ الرسول (ص) دخل إلى ميدان اسمه الكفار في مكة ومع ذلك لم يحرق ولا يغتصب ولم يصادر، بينما هؤلاء يحرقون ويسرقون ومصادرة أملاك مسلمين يشهدون ان لا اله الا الله محمد رسول الله.
_ عندما يكون في #الإعلام_الغربي_والعالمي ان #مسلما_يذبح_ويغتصب مسلمين وبيع السبايا ويهدم المساجد والكنائس، سيكون هناك #تبرئة للعدو الصهيوني ومحاولة مقارنة بحيث ان الضد لهؤلاء يصبح جميلاً اي يصبح الاحتلال الاسرائيلي وما تمارسه ضد المعتقلين والاسرى الفلسطينيين وضد المصلين بالمسجد الأقصى واماكن العبادة من مساجد وكنائس في فلسطين المحتلة جميلاً أمام ما يفعله التكفيريون وفعلهم تبرأة للعدو الاسرائيلي.
_ التكفيريون يمهدون للعدو الاسرائيلي حتى للغزو الأمريكي ان يفعل ما يشاء طالما ان المسلمين يفعلون ببعضهم هكذا أفعال ويقتلون بعضهم.
#_ الإشكالية مع هؤلاء انهم يحاولون تمهيد الطريق لهدم المسجد الأقصى، حيث أن تكرار الفعل يعتاد عليه الناس والاعلام وستمر المسألة مرور الكرام.
_ عندما قام الاسرائيليون الصهاينة بحرق المسجد الأقصى قالت جولدا مائير نحن افترضنا ان هذه الليلة ستزال إسرائيل وسيهب العرب والمسلون وعمليا لم يتحرك احد.
_ الاحراق الأول كان في كربلاء على يد الوهابية الاحراق الثاني في المسجد الأقصى على يد الصهاينة والاحراق المستدام كل ما طالت ايديهم.
_ نحن على عتبة #محو ذاكرة وتراث إسلامي. وهدم الآثار له وظيفة جني الأرباح وبعد أن يهدمون متحف ما او أثر ما في الإعلام يقولون انهم هدموه لكن في الحقيقة سرقوا جزء كبير منه وباعوه للمتاحف الغربية، كما تم سرقة آثارنا عندما استعمرنا من الانكليز والفرنسيين وكل آثارنا التاريخية ومصاحفنا ومخطوطاتنا موجودة في المتاحف الغربية.
_ الآن يتم استكمال هذه المهمة بدل ان يقوم بها المستعمر الفرنسي والانكليزي او لصوص الآثارات جاءوا بهذه الجماعات التكفيرية لتسرق ما تشاء وما تستطيع وما لم تستطيع سرقته ونقله يتم احراقه وسنكون #أمة_بلا_جذور ولا تاريخ ولا تراث ولاننا ضعفاء على مستوى الإعلام والمؤسسات الدولية وتأريخ الأحداث سيأتي بعد قرن او قرنين او ثلاثة سنكون #أمة_مبتورة من التاريخ ويمكن ان يلصق بنا كل ما هو موبق في هذا العالم من الموبقات والتوحش واللا انسانية.
_ هؤلاء يصادرون تاريخنا الذي مضى ويعدمون حاضرنا ثم يصادرون مستقبلنا ويفتحون الصفحات التاريخية البيضاء ليكتبها أعداؤنا ومن ثم نحن نبقى أمة متوحشة بعدما كنا أمة تستنير بها الامم. كنا خير أمة أخرجت إلى الناس سنكون أسواء أمة يمكن أن تعرف إليها الناس وهذا هو جوهر وظيفتهم الأصلية والاستراتيجية.
_ يحاول الغرب تصويرنا اننا أمة تمثل خطر على العالم وأمة متوحشة وضد الإنسانية ونصبح هدف لتنقذ أمريكا العالم من المتوحشين، هذا ما يكتبه التكفيريون الذين تديرهم أمريكا.
_ بدل ان نكون أمة تقول اقرأ باسم ربك الذي خلق نصبح أمة اذبح باسم نبيك الذي ذبح، ونحن لسنا من الذباحين ورسول الله لم يكن ذباح لكن عندما يصورهم الغرب في فيديوهات وتقارير مصورة ويقولون نحن مع النبي الذباح هؤلاء يمهدون ويبنون جسور للغرب ليقتلوا تاريخنا ورموزنا وفكرنا، لأن الإسلام في هذه اللحظة قبل استيقاظ روسيا ويمكن استيقاظ الصين لم يبقى أمام المشروع الأمريكي العالمي لقيادة العالم وسيطرة العالم الا هذا الاسلام القرآني الأصيل.
_ لو تمكن الامركيون من خلال هذا الدفرسوار التكفيري داخل الأمة الإسلامية من القضاء على الإسلام لفتحت له كل الطرق بالسيطرة على الثروة التي نملك وعلى العالم.
_ لا يمكن النظر على أنهم احتلوا مدينة أو قرية او دولة وإنما احتلوا فكر، وهذا واجب كل المثقفين والنخب والمؤسسات الدينية ان تشن حرب دفاعية لكي تنقذ الإسلام من هذا الفكر وتشن حرب اعلامية لتوضح للآخرين ان التكفيريون لا يمثلون الإسلا م وإنما يمثلون الإسلام الأموي الوهابي الذي اصطنعه الانكليز ورعته أمريكا.

مقالات ذات علاقة


من لطائف التكافل الاجتماعي الديني نسيب حطيط اخبرني بعض الأخوة. ..ان احد الأخوة قام بعمل لطيف...


رمضان الإلهي ورمضان الحرب الناعمة نسيب حطيط يتعرّض شهر رمضان لحرب ناعمة خطيرة منذ سنوات تحاول...


مقابلة بعنوان الإعلام والبصيرة نسيب حطيط -بالمعطى التاريخي كان هناك صراع #الإعلام_الالهي...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




لبنـان الشعــب يـريــد(بنــاء)النظــام د.نسيب حطيط خلافا للثورات والانتفاضات العربية التي تتوحد حول شعار اسقاط...




محاضرة عاشوراء واثرهــــــــا على الفـــن التشكيـــــــلي ...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by